تقرير صحيفة مكة - شبكة التواصل الطبي السعودي

ندى القرشي

المدير التنفيذي لشبكة التواصل الطبي السعودي

أولا اشكر لكم اهتمامكم بالخبر و دعمكم للمرأة السعودية و أرفق لكم المطلوب راجية من العلي القدير ان يوفقنا وإياكم و يبارك لنا و لكم

نشأة وهدف شبكة التواصل الطبي السعودي 

من خلال ترددي على المستشفيات و تواجدي فيها لفترات طويلة في أماكن الإنتظار كنت ألاحظ وجود إعلانات الدورات التدريبية والمحاضرات المقامة داخل المستشفيات ثم لاحظت انتشار الحملات التوعوية في المولات التجارية التي يحتاجها المواطنون فعلا للوقاية من الأمراض و كيفية التكيف معها في حال الإصابة بها. ومن خلال البحث المستمر اطلعت على إعلانات الدورات التدريبية و المؤتمرات العلمية و أيقنت بضرورة وجود قناة موحدة للإعلان عن الفعاليات والأنشطة الصحية المقامة في المملكة العربية السعودية. و توجهت لوزارة الثقافة والإعلام و وجدت دعم رائع من إدارة النشر الإلكتروني بقيادة الدكتور عبدالرحمن بن هادي الذي كان متحمساً للفكرة وداعماً لها جزاهم الله عنا خير الجزاء.

في بداية عام 2014م بدأت بإنشاء موقع إلكتروني بسيط وتواصلت مع العديد من الجهات الحكومية و الخاصة التي رحبت بالفكره ولاقت حينها شبكة التواصل الطبي السعودي الترحيب و الإشادة وحينها قررت إعادة بناء الشبكة بشكل متطور من خلال البحث عن شريك تقني يتكفل بوضع الخطة التقنية وتطبيقها ودعمها والمساهمة معنا في الرفع من جودة الخدمات المقدمة من شبكة التواصل الطبي السعودي لخدمة المجتمع ولخدمة الأطباء وطلاب المجال الصحي.

شراكتي مع مركز الخوادم الرقمية التقنية بقيادة المدير التنفيذي المهندس عبدالعزيز العوفي كانت نقطة تحول شبكة التواصل الطبي السعودي من مجرد موقع إلكتروني بسيط إلى بوابة تفاعلية تحتوي على العديد من الفعاليات والدورات الصحية بالإضافة إلى مؤتمرات علمية داخل المملكة وخارجها.

من خلال تجربتي وبعد حصر ومعرفة احتياجات كادر القطاع الصحي الذين يستحقون تذليل العقبات مقابل ما يقومون به من جهود في رعاية وخدمة المرضى وتوحيداً للجهود المبذولة ولرفع الوعي لدى المجتمع وضعنا خطة بإنشاء قناة موحدة يجدون فيها ما يحتاجونه من إعلانات عن الحملات الصحية التوعوية والدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية. كذلك يوجد على موقع الشبكة مقالات تثقيفية للمجتمع وعدة اقسام تخدم المجال الصحي بشكل عام.
شبكة التواصل الطبي السعودي ورؤية المملكة العربية السعودية 2030م

نظراً لتوجه الحكومة الرشيدة حفظها الله بوضع رؤية المملكة 2030م قمت ومركز الخوادم الرقمية بوضع خطة تطويرية للشبكة لتضم متجر إلكترونياً يهدف للإستفادة من الكتب الطبية المستعملة بالإعلان عنها وإعادة بيعها. كما نهدف لعقد شراكات مع الجهات الموردة للكتب الطبية لتوفيرها بأسعار تناسب الطلبة في الجامعات الطبية والصحية.

كما نعمل حالياً على إنشاء منصة تعليمية طبية إلكترونية “منصة طوّر” محاكاة للمنصّات العالمية و التي تحتوي على مجموعة من الدورات التدريبية في عدة مجالات صحيّة لتخدم الطلاب والأطباء الذين يعملون طوال اليوم في الجامعات والمستشفيات ليستفيدوا منها في وقت فراغهم في تطوير تنمية المهارات وأود الإشارة إلى أن منصة طَوّر ستحتوي على مواد تثقيفية لتوعية المجتمع قريباً.

الجدير بالذكر أقامت شبكة التواصل الطبي السعودي عدة شراكات مع جهات محلية وعالمية لتوفير عروض وخصومات تم تقديمها مجاناً لأعضائها من الكادر الصحي وأخرها مؤتمر أمراض الصدرية و العناية المركزة في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.
و الشكر موصول لكم و لجميع القائمين على صحيفة مكة الإلكترونية

رابط الخبر